وزير الاتصالات يستقبل وفد تقيم الأداء المؤسسي للامانة العامة لمجلس الوزراء

استقبل وزير الاتصالات د. نعيم الربيعي فريق عمل تقيم الأداء المؤسسي للامانة العامة لمجلس الوزراء صباح يوم الثلاثاء ٦/١١/٢٠١٨في مقر الوزارة برئاسة مدير عام دائرة التدقيق والرقابة الدكتور رياض فاضل محمد وبحضور الوكيل الفني الأقدم امير خضر البياتي عضو مجلس الوكلاء في الأمانة العامة لمجلس الوزراء. 
تحدث الربيعي خلال لقائه عن أهمية موضوع تقييم الأداء المؤسسي وضرورة الاهتمام بالطبقات الكادحة باعتبار ان القاعدة الأساس في عمل كل مؤسسة هو الموظف واكد على ضرورة المتابعه والوقوف على تفاصيل ومفاصل الأعمال التي تعد من أولويات اهتمامه .
وهذا ما شرعنا به من اول يوم لتسنمنا مهام الوزارة .

كما بين ضرورة تقديم الدعم لتطوير أداء عمل الموظفين للوصول إلى افضل النتائج وتحسينها مما يسهم في الارتقاء بعمل الوزارة وتقديم أفضل الخدمات الاتصالاتية للمواطن .
من جانبه رحب الوكيل الفني الأقدم بالوفد وتحدث عن أهمية هذا النظام في تغير الأداء المؤسسي ومعالجة الخلل الكبير في الجانب الإداري والمنظومة الإدارية وخلق عقلية جديدة للموظف مبينا دعم الامانة العامة لمجلس الوزراء لفريق العمل في حين تم تقديم وثيقة عمل من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض تتضمن معلومات حول هيكلية الوزارة واختصاصاتها كما تم التطرق إلى أهمية اعتماد التخصص الوظيفي والخبرة في المؤسسات .
واكد الدكتور رياض على أهمية أن تمتلك القيادات الوعي والخبرة لتطوير عمل المنظومة ودورها في التحفيز المستمر لتطبيق هذه التجربة والتي نجحت في العديد من الدول العربية من حيث تطوير العمل المؤسسي على أن يشمل التغير جميع الوظيفية .

كما تم التباحث عن إحداث تطوير أداء الموظفين إداريا وفنيا ضمن منهجية ومعايير أوربية EFQM مما يقتضي النظر في العديد من المحاور والنقاط الأساسية في عمل المؤسسة .